wrapper

آخر الأخبار

ساعات بعد تصويت البرلمان العراقي على قرار يطالب الحكومة باتخاذ إجراءات لإخراج أية قوات أجنبية من البلاد، وجاء الرد الأمريكي.

فقد أبلغ الجيش الأمريكى العراق باتخاذه إجراءات لـلخروج من البلاد ، وبحسب مورجان أورتاجوس ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية، أصبنا بخيبة أمل كبيرة جراء تصويت البرلمان العراقي لإخراج قواتنا من العراق .

وجاء قرار البرلمان بعد اغتيال قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، في العراق بواسطة طيارة مسيرة انطلقت من قاعدة أمريكية بدولة قطر.

وذكرت قناة العربية ، أن الرسالة الأمريكية ، قالت إنه يتوجب على قوات التحالف اتخاذ إجراءات آمنة لإعادة الانتشار، وعلى قوات التحالف اتخاذ إجراءات لضمان الخروج من العراق بشكل آمن، وقعها قائد قوة المهمات الأميركية في العراق، وتنص على إعادة تمركز في العراق خلال الأيام والأسابيع المقبلة.

وقد شيع آلاف العراقيين جثمان قاسم سليماني، بينما نظم آخرون جنازة رمزية له وقذفوها بالأحذية.

وأضافت "أورتاجوس"، خلال لقاء لها عبر الأقمار الصناعية بقناة "الحدث"، أن الولايات الأمريكية المتحدة ستقوم بكل ما يلزم للدفاع عن مواطنيها وأمنها تجاه أى اعتداء إيرانى، وتابعت:"سنقوم بكل ما يلزم للدفاع عن أنفسنا ولدينا 52 هدفاً إيرانياً حال أن لحق الأذى بمواطنينا ".

وشددت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، أن النفوذ الإيرانى فى العراق يزعزع الأمن والاستقرار بالعراق،:"روسيا ساعدت إيران وتسببت فى مقتل مئات الآلاف من المواطنين السوريين".

ووافق البرلمان العراقى، على إنهاء العمل بالاتفاقية الأمنية مع قوات التحالف الدولى، وذلك خلال الجلسة الاستثنائية التى عقدها البرلمان للحديث حول وجود القوات الأمريكية داخل العراق.

رأيك في الموضوع

تختلف الرؤى والآراء وتتعدد... لكي تجتمع وتكون ..حكايا جميلة ولطيفة

Template Settings

Color

For each color, the params below will give default values
Blue Green Red Radian
Select menu
Google Font
Body Font-size
Body Font-family