wrapper

آخر الأخبار

arafenfr

وضعت ألمانيا خطة لإعادة الحياة إلى طبيعتها، رغم أنه لا ودود أخبار عن التوصل إلى دواء لعلاج المصابين بفيروس كورونا، كوفيد19 ، حيث تم تحديد موعد العودة المدرسية.

وبعد مناقشة تخفيف القيود المفروضة على المواطنين ، في إطار محاصرة فيروس كورونا، أعلنت المستشارة الألمانية عن موعد العودة للمدارس تدريجيا وقالت ميركل أن المدارس سوف تبدأ في استقبال التلاميذ تدريجيا بدءا من 4 مايو2020 ، بحسب شبكة سكاى نيوز.

ومن المتوقع أن تحصل ميركل ورؤساء وزراء 16 ولاية ألمانية على توصيات من الأكاديمية الوطنية الألمانية للعلوم، سيكون لها ثقل كبير في بحث إمكانية تخفيف القيود على الحركة والتباعد الاجتماعي المفروضة منذ منتصف مارس تقريبا، بحسب ما أوضحت ميركل.

ويأتي هذا النقاش مع تراجع أعداد حالات الإصابة والوفاة الجديدة في ألمانيا التي قاومت الجائحة بشكل أفضل من دول أوروبية أخرى مجاورة مثل إيطاليا وإسبانيا وفرنسا.

لكن اقتصاد ألمانيا المعتمد على التصدير تضرر ومن المتوقع أن ينكمش بنسبة 9.8 بالمئة في الربع الثاني من العام2020 ، وهو أكبر معدل منذ بدء تسجيل هذه المعدلات في 1970 .

وستناقش ميركل توصيات أكاديمية العلوم مع مجلس وزرائها.

ولاحقا، ميركل ستعقد مؤتمرا عبر دائرة تلفزيونية مغلقة مع حكام الولايات لمناقشة المسار المحتمل للخروج من إجراءات العزل العام وكيفية إدارة الركود المتوقع.

Leave a comment

تختلف الرؤى والآراء وتتعدد... لكي تجتمع وتكون ..حكايا جميلة ولطيفة

Template Settings

Color

For each color, the params below will give default values
Blue Green Red Radian
Select menu
Google Font
Body Font-size
Body Font-family