آب/أغسطس 10, 2022

Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

المخرج ومدير التصوير أحمد المرسي يقدم أحدث كاميرا تفاعلية على مستوى العالم

By حزيران/يونيو 04, 2022 106

في الدورة الأولى من المؤتمر الدولي للسينما التفاعلية، قدم المخرج ومدير التصوير أحمد المرسي أحدث ابتكارات شركة ARRI العالمية، وذلك أمس الأربعاء بأكاديمية الفنون تحت رعاية رئيستها غادة جبارة.

الدورة تضمنت احتفالية للكشف عن كاميرا Alexa 35 للتصوير السينمائي التفاعلي، وهي أحدث كاميرات ARRI التي أنتجت منها ثلاث نسخ فقط على مستوى العالم لأعمال يتم تصويرها في مصر وألمانيا والولايات المتحدة. وقدم المرسي خطاباً قصيراً عن كاميرات ARRI ومميزاتها اعتماداً على خبرته الطويلة في التعامل معها أمام الحضور الذي تضمن د. محمد عشوب رئيس مجلس ادارة شركة نيوفيجن المنظمة للاحتفالية ووكيل شركة ARRI في الشرق الأوسط، والمستشار الإقليمي لمجموعة ARRI العالمية هانز سالزينجر والمستشار الفني للمجموعة تيلو جوتشلينج تلاها نقاش معهم في فقرة أسئلة وإجابات حول الكاميرا الجديدة.

وفي نهاية الاحتفالية شارك في نقاش مفتوح مع الطلبة ودارسي فن التصوير حول الكاميرا الجديدة ومميزاتها والتغييرات التي ستؤدي إليها في التصوير السينمائي.

وسبق لشركة ARRI العالمية أن اختارت 4 أعمال من تصوير المرسي لعرضها ضمن ملخصها السنوي لأفضل ما تم إنتاجه باستخدام كاميراتها.

وعبر أكثر من 20 سنة في صناعة السينما، شارك أحمد المرسي في تصوير أكثر من 50 فيلم، وقدم ما يتجاوز 2000 إعلان فيديو تجاري كمدير تصوير ومؤخراً كمخرج أيضاً، ونال 22 جائزة محلية ودولية عن مجمل أعماله، وهو حالياً عضو معتمد في الجمعية الكندية للمصورين (CSC) إضافة لانتسابه إلى الجمعية الأسترالية للمصورين (ACS) التي منحته 9 جوائز منذ انضمامه لها في 2018.

أحدث أعمال المرسي في التصوير السينمائي هو الفيلم المنتظر عرضه كيرة والجن من إخراج مروان حامد في نهاية الشهر الحالي وخلال موسم عيد الأضحى، وهو أضخم إنتاج في تاريخ السينما المصرية. آخر أفلام المرسي كان العارف: عودة يونس الذي تصدر شباك الإيرادات المصري في 2021، ونال عنه المرسي إشادات عديدة لتقديمه الأكشن بأساليب غير مسبوقة بصناعة السينما العربية، وفاز عنه بجائزة أفضل تصوير سينمائي من مهرجان جمعية الفيلم.

وخلال آخر آخر عامين، أخرج المرسي عدة إعلانات لصالح وزارة السياحة والآثار المصرية، أبرزها كان بعنوان نفس الإحساس العظيم الذي استعاد فيه أهم جماليات أهم المواقع السياحية في مصر مع عودة النشاط لها في صيف 2020، وقد نال عنه الجائزة الذهبية بفئة الإعلانات من الجمعية الأسترالية للمصورين، وإعلان الصيف في مصر.. حكاية الذي عُرض في يونيو 2021 في افتتاح موسم الصيف للسياحة بمصر.

المرسي هو مخرج ومدير تصوير موكب افتتاح طريق الكباش بالأقصر في نوفمبر 2021، وقبلها في أبريل من نفس العام شارك في إخراج وتصوير الموكب الذهبي لنقل 22 مومياء ملكية من المتحف المصري إلى متحف الحضارات بالفسطاط، وضمن نفس الاحتفالية أخرج الفيديو الموسيقي أنا مصري للمطرب الكبير محمد منير ليُعرض ضمن أحداث الموكب وحصل على عدة تكريمات عن تلك الأعمال.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.

أحدث التدوينات

A good food menu plugin will give you the necessary features. Check out the top 7 food menu plugin comparisons. S… https://t.co/8kPayfaUOY
Having comprehensive options will take your business to the next 💥 level. Specify your business 🔎 to increase custo… https://t.co/6HnPvgo1Z3
Darrel Wilson (a well-known YouTuber, WordPress enthusiast, and expert) talks about our flagship product, #WPCafe.… https://t.co/VgN4glxX9J
Follow Themewinter on Twitter