Print this page

بعد 12 عام تعود أوركاسترا بارباس لإمتاع جمهور مهرجان الحمامات الدولي بموسيقي ثرية نابعة من شمال إفريقيا

By آب/أغسطس 01, 2022 147

بعد غياب دام 12 سنة على ركح مهرجان الحمامات الدولي، عادت أوركسترا "بارباس" لتعانق جمهورها بروح الاحتفالية والحماس والحنين في سهرة غلبت عليها أجواء المتعة والرقص على إيقاعات مزيج موسيقي ثري ومنفتح على ثقافات شمال إفريقيا.

هذه الفرقة التي برزت في الدائرة الثامنة عشرة بباريس أواخر سنة 1995، ومنذ ذلك التاريخ لم تتردد في ابتكار خليط بين أنواع موسيقية مختلفة كالروك مع القناوة والبلوز بالموسيقى الشعبية الجزائرية، انصهرت في تصور فني يستوعب التأثيرات الموسيقية لكل من ينضم إليها.

تنويعات واختيارات موسيقية تناغمت فيها آلات الايقاع مع القيثارة ونقرات الدربوكة، أجّجت حركة الجمهور الذي شارك الفرقة رقصاتها وصخبها خاصة مع الأغنية الشهيرة "باب الحديد".

كانت فرقة "بارباس" سخية مع جمهورها وفاجأته بعودة أخرى على الركح بعد ختام الحفل لترسّخ في نفوس الحاضرين أجواء البهجة والتجذر في التراث الجزائري من خلال أداء أغنية "دور بيها يا الشيباني" للفنان الجزائري الراحل سليم الهلالي.

أوركسترا"بارباس" وهي على وشك الاحتفال بعيد ميلادها السابع والعشرين في شهر نوفمبر المقبل، أهدت جمهورها شحنات من الفرح والأمل والإقبال على الحياة، تاركة أثر البهجة في مدارج ركح مسرح الحمامات.

تتواصل عروض الدورة 56 لمهرجان الحمامات الدولي، وسيكون الموعد يوم 2 أوت مع مسرحية "ياقوتة" لليلى طوبال.