أيلول/سبتمبر 29, 2022

Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

مجموعة ذا جاكسون لأول مرة على مسرح قرطاج: جمهور شبابي ينتشي على إيقاع موسيقى السبعينات والثمانينات

By آب/أغسطس 09, 2022 60

سطع لقب "جاكسون" على المسرح الأثري بقرطاج ليلة الأحد 7 أوت في سهرة غنائية ساحرة عاد بها الجمهور إلى جيل السبعينات بفضل الأخوين "مارلن جاكسون" و "تيتو جاكسون".

فرقة الجاكسونز المبرمجة لتقديم عرضها في إطار فعاليات الدورة السادسة والخمسين لمهرجان قرطاج الدولي هي فرقة غنائية أمريكية مكونة من خمسة إخوة من عائلة آل جاكسون: جاكي, جارامايا, تيتو, مارلن و الراحل مايكل جاكسون. اشتهرت الفرقة بميولها لعدة أنماط موسيقية كالبوب والسول والRnB، واشتهرت في سبعينات وبداية ثمانينات القرن الماضي من خلال ضهورهم في برنامج المقدم الشهير ED SULLIVAN عامي 1969 و1970 حيث وصفهم ب"المجموعة المثيرة للأحاسيس" . قدمت الفرقة عدة البومات لاقت رواجا عالميا اشهرها البوم ABC 1970 ،Victory 1984 و Christmas Album 1970. واصلت الفرقة إشعاعها رغم مغادرة أصغر وأبرز أعضائها مايكل جاكسون الذي صنع لنفسه مسيرة فنية منفردة.

بحفاوة وترحيب اعتلى الثنائي مارلن وتيتو جاكسون المسرح واستهلا الحفل بأغنيتهما Can You Feel It التي أشعلت الحماس في قلب جمهور جمع في أغلبه اليافعين الذين لم يتوقف تفاعلهم على امتداد السهرة بالإضافة إلى مدى تأثرهم وحبهم للإخوة جاكسون الذي عبروا عنه من خلال رقصهم وارتدائهم لأزياء مايكل جاكسون الشهيرة. رافق الشقيقان خلال أدائهما فرقة موسيقية (من الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا) متكونة من أربعة عازفين إلى جانب مؤديان غنائيان أضفوا روحا وتناغما على أداء الشقيقين.

تخلل العرض شريطا وثائقيا صوٌر أحداثا يومية للإخوة جاكسونز في فترة التسعينات وأوائل الألفينات احتوى هذا الشريط على صور كان لها أثر واضح على الحضور حيث إجتمعت فيها مشاعر الحنين والشغف والمحبة وعشق الموسيقى بين أعضاء الفرقة.

أدت الفرقة مجموعة من الأغاني التي جمعت العديد من الأنماط الموسيقية كالبوب والروك والRnB منها التي عرفا بها مثال ABC, Blame it on the Bogie,I want you back وأغاني جديدة خاصة بتيتو مثال We made it و Love one another و قدمت الفرقة أغنية أحيت بها موسيقى "مايكل جاكسون" تحمل عنوان Rock with you.

اختتم الشقيقان جاكسون عرضهما بأغنية shake your body التي كان فيها التفاعل جليا وبالغا أعلى درجاته، سلطت الأضواء على إثرها على نادي أحباء عائلة جاكسونز الذين لم يتوقفوا عن ترديد أغاني الفرقة والهتاف باسمهم طيلة السهرة.

وقد عبر الفنان مارلون جاكسون خلال الندوة الصحفية التي انتظمت عقب نهاية العرض بالمركز الإعلامي بقرطاج عن امتنانه للجمهور التونسي الذي حضر الحفل وبسؤاله عن سر نجاح الفرقة وحب المعجبين المتواصل اعتبر مارلين أن ذلك يعود الى الشغف بالموسيقى المتوارث في العائلة منذ عقود طويلة إلى جانب كثرة الترحال بين بلدان العالم والانفتاح على ثقافات مختلفة لم يمثل فيها اختلاف اللغة عائقا انتشار لموسيقاهم وتوسّعها. وأضاف الفنان مارلن أن "الموسيقى تهدف لجمع الناس وتوحيدهم لا تفرقيهم".

وفيما يتعلق بغياب بقية أعضاء الفرقة عن الحفل صرح الفنان أن ذلك يعود لظروف خاصة وصحية للبعض. أما بخصوص قرار مغادرة الراحل مايكل جاكسون للفرقة في زمن ما صرح الفنان مارلن جاكسون أن شقيقه الراحل كان يعمل على انتاجات منفردة وهو في الفرقة وبالتالي مغادرته لم تكن مفاجئة ولم تمنعهم من تشجيعه على مواصلة بناء مشوار منفردا ومواصلة المجموعة طريقها بالطرق التي تراها مناسبة.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.

أحدث التدوينات

Front-end event management is now easier than ever. If you have Eventin, then it is just a matter of a few clicks.… https://t.co/7MzXBVb3cj
Are you looking for an advanced eCommerce theme? 'Bajaar' is a powerful and modern Woocommerce WordPress Theme. B… https://t.co/ZhqtnoAPe1
Are you looking for Multivendor Marketplace WordPress themes? Meet #Bascart ⤵️⤵️, an ultimate WooCommerce theme su… https://t.co/pkvLEWPNxf
Follow Themewinter on Twitter