شباط/فبراير 08, 2023

Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

محمد حفظي عضواً في لجنة تحكيم جائزة إيمي الدولية

By أيلول/سبتمبر 03, 2022 97

شارك السيناريست والمنتج المصري محمد حفظي في دورة هذا العام لجوائز إيمي الدولية عضوا للجنة التحكيم في الجولة قبل النهائية في فئة أفضل ممثل، لاختيار المرشحين النهائيين للجائزة، وذلك في 31 أغسطس 2022في مدينة كولن بألمانيا.

في كل صيف، يسافر أعضاء الأكاديمية الدولية للفنون والعلوم التليفزيونية المانحة لجوائز الإيمي الدولية إلى أكثر من 25 موقع في العالم لعقد فعاليات جولة التحكيم نصف النهائية، وذلك لتحديد المرشحين لجائزة إيمي الدولية للعام. ومن المقرر إقامة حفل إعلان الفائزين بالنسخة الـ50 من جوائز إيمي الدولية يوم الإثنين 21 نوفمبر 2022 في نيويورك.

تتم عملية التحكيم في جوائز إيمي الدولية على 6 مراحل، تبدأ بتقديم الأعمال عبر الإنترنت، وتُقام الجولة الأولى من التحكيم لتصفية الأعمال عبر الإنترنت من مارس إلى مايو، ثم الجولة نصف النهائية للتحكيم في الفترة من يونيو إلى سبتمبر لاختيار المرشحين، ويُعلن عنهم في أوقات مختلفة على مدار السنة وفقاً لفئة الجائزة والحفل الذي تُعلن به (أغسطس وسبتمبر)، ثم تقام الجولة النهائية من التحكيم لاختيار الفائزين، ويتم الإعلان عن الفائزين في حفلات توزيع الجوائز في سبتمبر ونوفمبر من كل عام.

محمد حفظي سيناريست ومنتج حاصل على العديد من الجوائز، كتب وأنتج وشارك في إنتاج أكثر من 40 فيلم طويل في مصر، الولايات المتحدة الأميركية، المملكة المتحدة والعالم العربي، إضافة للمسلسلات والبرامج التلفزيونية.

وقد أسس شركته فيلم كلينك في 2006 التي أصبحت حالياً إحدى أهم شركات الإنتاج في مصر والعالم العربي من حيث نشاطها بالأسواق الدولية، كما أسس شركة "فيلم كلينك" لتوزيع الأفلام المستقلة (FCID)، وشارك في تأسيس شركة دائرة ميم الإبداعية.

في عام 2013، كان حفظي هو العربي الوحيد الذي اختارته مجلة سكرين إنترناشيونال ضمن قائمة قادة المستقبل لعام 2013 في فئة المنتجين، وفي عام 2016 اختارته مجلة فارايتي ضمن قائمة "10 أسماء لابد أن تعرفهم في صناعة السينما العربية"، واختارته فارايتي أيضاً كواحد من بين أكثر 500 شخصية مؤثرة بصناعة الترفيه والإعلام بالعالم بعامين متتاليين (2019-20)، وبسبب دوره في رئاسة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، منحه مركز السينما العربية جائزة شخصية العام العربية السينمائية من تقديم هوليوود ريبورتر، كما تم اختياره عضواً في أكاديمية فنون وعلوم الصورة المتحركة (الأوسكار) في 2019، ونال وسام الفروسية الفرنسي في الآداب والفنون من وزارة الثقافة الفرنسية في 2021.

وقد تأسست الأكاديمية الدولية للفنون والعلوم التليفزيونية المانحة لجوائز إيمي الدولية في عام 1969، وهي منظمة غير ربحية ذات عضوية، مقرها مدينة نيويورك، وتتألف من شخصيات رائدة في جميع قطاعات صناعة التلفزيون والإعلام، من أكثر من 50 دولة.

أحدث التدوينات

Thank you @AysProPlugins for mentioning Eventin as one of the best WordPress Calendar Plugins. We are deeply honore… https://t.co/H21HHlsqjS
RT @arraytics: Get ready to streamline your 🤫 process with the newest 🤔 plugin for WordPress. Stay tuned for the official launch. #EaseOf…
Thinking about designing your restaurant's website on your own? 🤔Well, look no further.  😀💡 Check out our blog to… https://t.co/hvwCPkeTRM
Follow Themewinter on Twitter