تشرين2/نوفمبر 30, 2022

Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

Items filtered by date: الثلاثاء, 13 أيلول/سبتمبر 2022

حصل الفيلم الروائي نزوح للمخرجة سؤدد كعدان والنجمة كندة علوش على جائزتين خلال حفل ختام النسخة 79 من مهرجان فينسيا السينمائي الدولي الذي أقيم مساء السبت 10 سبتمبر/أيلول. وفاز الفيلم الذي شهد عرضه العالمي الأول في مسابقة Orizzonti Extra بـجائزة الجمهور التي تقدمها شركة أرماني الراعي الرسمي للمهرجان ليصبح أول فيلم عربي يحصل عليها، وجائزة لانترنا ماجيكا التي تمنحها جمعية تشينيتشيركولي الوطنية الاجتماعية الثقافية للشباب، وبذلك يصبح في رصيد المخرجة سؤدد كعدان ثلاث جوائز من مهرجان فينيسيا إذ فاز فيلمها السابق يوم أضعت ظلي بـجائزة أسد المستقبل عام 2018.

Published in ثقافة

يشارك الفيلم القصير بيت لحم 2001 للمخرج إبراهيم حنضل في فعاليات الدورة الثانية من مهرجان مراكش للفيلم القصير (من 23 وحتى 30 سبتمبر/ أيلول) ويقام المهرجان تحت رعاية وزارة الشباب والثقافة والتواصل.

Published in ثقافة

يشارك الفيلم التونسي القصير ترينو للمخرج نجيب كثير في مهرجان Show Me Shortsالسينمائي بنيوزيلندا (من 7 وحتى 30 أكتوبر/ تشرين أول)، حيث ينافس في المسابقة الرسمية للمهرجان الذي يُعد أحد المهرجانات المؤهلة لجوائز الأوسكار.

Published in ثقافة

فاز مشروع الفيلم الروائي إنشالله ولد للمخرج الأردني أمجد الرشيد، بأربع جوائز من ورشة فاينال كات فينيسيا ضمن فعاليات الدورة الـ 79 من مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، وهم جائزة لجنة التحكيم بقيمة خمسة آلاف يورو دعم مالي، كما تلقى دعماً من شركة Oticons التي ستتعاون مع صناع الفيلم في إنتاج الموسيقى التصويرية من خلال الملحنين الدوليين الذين تمثلهم الشركة، وتصل قيمة الجائزة إلى حوالي 12 ألف يورو. وجائزة مهرجان الجونة السينمائي بقيمة 5 آلاف دولار دعم مالي، وجائزة مهرجان فرايبورغ السينمائي الدولي بسويسرا بقيمة حوالي 2500 ألف يورو.

Published in ثقافة

في ختام مسابقة جورناتي ديل أوتوري ضمن الدورة الـ 79 من مهرجانفينيسيا السينمائي الدولي، أعلنت شبكة Europa Cinemasعن فوز الفيلم اللبناني حديد نحاس بطاريات للمخرجوسام شرف، بجائزة أفضل فيلم أوروبي بالمسابقة، وهو ما يتيح له أن يحمل علامة الشبكة ويستفيد بالدعم الترويجي وفرص عرض مميزة في سلاسل دور العرض التابعة للشبكة، وفي حيثيات الاختيار قالت لجنة تحكيم الشبكة "الفيلم ممتع، أصيل جداً، ويدفع للتفاؤل بشكل غير متوقع".

Published in ثقافة

أحدث التدوينات

We're in a race against the time guys! 🕛 Today is the last day. Hurry up, follow the link below 👇, grab your walle… https://t.co/BhXHbyPdcy
2 Days to go! ⏲️⏲️ If you miss it, you'll regret it! 🏃 Hurry up and follow the link below 👇 to avail for the bes… https://t.co/1fhaHAui14
No need for separate #certificate_builder if you've got #Eventin. Give your students their well deserved certific… https://t.co/WX7d9gDNui
Follow Themewinter on Twitter