wrapper

آخر الأخبار

ثقافة

وفاة إثنان من رموز الثقافة في تونس

توفي رمزان من رموز الثقافة في تونس، ليصبح عام 2019 عام رحيل الفنانين التونسيين، فلم يفق التونسيون من ألم رحيل، رمز صناعة السينما في البلاد، نجيب عياد، حتى رحل كل من المخرج، شوقي الماجري، والفنان الشعبي، لطفي جرمانة.

لأول مرة في تونس، موسيقى الهيبي من أنحاء العالم في صحراء دوز

تحيي تظاهرة موسيقية جديدة السياحة الصحراوية في البلاد من زاوية مختلفة، تحت إسم "الهيبي التونسي" وهي الدورة الأولى من هذا المهرجان الذي سيجمع أنماطا موسيقية لمناطق من العالم مثل فرنسا، لبنان، امستردام، وأمريكا، في صحرا دوز -550كلم جنوبي البلاد االتونسية- وذلك على امتداد يومي 1-2 نوفمبر2019، بمساهمة وزارة السياحة والصناعات التقليدية.

الدورة التاسعة لمهرجان مالمو للسينما العربية

تتواصل فعاليات الدورة التاسعة لمهرجان مالمو للسينما العربي التي تحتفي بالسينما التونسية، وكان الموعد ليلة الاثنين 07 أكتوبر 2019 مع عرض ثلاثة أفلام حظيت باستقبال كبير من الجمهور.

وفاة الفنان المصري طلعت ذكريا

توفي الفنان الكوميدي، المصري، طلعت زكريا، بعد صراع طويل مع المرض، بحسب ما أعلن نقيب المهن التمثيلية في مصر، الفنان أشرف زكي. وقد توفي طلعت زكريا، عن عمر يناهز 58 عامًا، في أحد المستشفيات بعد تدهور حالته الصحية.

السينما التونسية ضيف شرف الدورة التاسعة لمهرجان مالمو للسينما العربية

اختارت الدورة التاسعة لمهرجان مالمو للسينما العربية السينما التونسية باختيارها ضيف شرف المهرجان، وقد شهد حفل الافتتاح يوم الجمعة 04 أكتوبر 2019 تكريما خاصا للسينما التونسية وتسلمت الدرع "كريمة عميرات" ممثلة المركز الوطني للسينما والصورة.

موسم الموسيقى التونسية الذكرى 36 لرحيل الفنان يوسف التميمي "عرض بين الخمايل"

تحت إشراف الدكتور محمد زين العابدين وزير الشؤون الثقافية افتتحت المؤسسة الوطنية لتنمية المهرجانات والتظاهرات الثقافية والفنية الدورة الثانية لموسم الموسيقى التونسية بعرض "بين الخمايل" تخليدا للذكرى 36 لرحيل الفنان "يوسف التميمي" وذلك يوم السبت 05 أكتوبر 2019 بمسرح الجهات بمدينة الثقافة.

“بعيونهن” يكرّم الراحلة شيراز البوزيدي

إنعقدت مساء السبت 6 أكتوبر 2019 بدار سيباستيان بالحمامات، الندوة الصحفية الخاصة بالدورة الثالثة للمهرجان الدولي لفيلم المرأة “بعيونهن” التي تنتظم في الفترة الفاصلة بين 11 و14 أكتوبرالحالي وذلك بالتعاون بين المركز الثقافي الدولي بالحمامات والجامعة التونسية لنوادي السينما بالإضافة إلى مشروع “فيلمها”.

تختلف الرؤى والآراء وتتعدد... لكي تجتمع وتكون ..حكايا جميلة ولطيفة

Template Settings

Color

For each color, the params below will give default values
Blue Green Red Radian
Select menu
Google Font
Body Font-size
Body Font-family