الأربعاء، 14 نيسان/أبريل 2021

أنظار العالم تتجه إلى موكب ملوك مصر

Posted On السبت, 03 نيسان/أبريل 2021 15:56 كتبه

نشرت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية المصرية قواتها استعداداً لتأمين نقل المومياوات الملكية، من المتحف المصري بميدان التحرير إلى متحف الحضارة في الفسطاط، حيث أعلنت الوزارة حالة الاستنفار القصوى لتأمين مسار الموكب من خلال إجراءات مكثفة، بالتنسيق مع الجهات الأخرى المعنية بخط سير الموكب.

الإجراءات الأمنية تمتد لحماية المنشآت المهمة والحيوية ودعم الخدمات الأمنية بالمنطقة المحيطة بخط سير المومياوات، والدفع بقوات التدخل السريع للتعامل الفوري مع المواقف الطارئة كافة.

وقام مصنع إنتاج وإصلاح المدرعات التابع لوزارة الانتاج الحربي بتصنيع 22 عجلة حربية على الطراز الفرعوني لمصلحة وزارة السياحة والآثار.

وسيتم استخدام هذه العجلات التي تجرها الخيول في الاحتفالية العالمية التي تنظمها وزارة السياحة والآثار، لنقل مومياوات 22 ملكاً وملكة و17 تابوتاً ملكياً، في موكب مهيب من المتحف المصري بميدان التحرير إلى متحف الحضارة بالفسطاط، على نحو يتسق مع عظمة وعراقة الحضارة المصرية القديمة.

ويترقب العالم الحفل في احتفالية تزيّنها أضواء الليزر والكشافات التي ستضيء السماء بأسماء 22 ملكاً وملكة من ملوك الفراعنة.

وسيكون في استقبال موكب الملوك الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، وعدد من الشخصيات الدولية، داخل متحف الحضارة المصرية، وسيتم نقل الحدث العالمي على الهواء مباشرة عبر 18 قناة تلفزيونية عالمية.

قراءة 44 مرات

موقع "حكايا" تحيين فوري ويومي لأهم الاخبار الثقافية والاقتصادية والعلوم والتكنولوجيا وبوابة على الأحداث السياسية في تونس وحول العالم

Newsletter

Subscribe to our newsletter. Don’t miss any news or stories.

We do not spam!