الأربعاء، 14 نيسان/أبريل 2021

فوائد الحضانة و تأثيرها الإيجابي على الطفل

Posted On السبت, 30 أيلول/سبتمبر 2017 08:37 كتبه

تشارك الحضانة في تطوير قدرات الطفل على الإستيعاب والتعلّم و يبدأ بتلقّيه من أهله ومحيطه، مما يساهم في تحضيره الذهني والنفسي لدخول المدرسة ويسهّل عليه هذه المهمّة التي قد تبدو شاقّة في بادئ الأمر.

لإرتياد الحضانة دور مهم في تقوية النطق عند الطفل من خلال اختلاطه مع الأطفال الآخرين والتواصل معهم، ما يحثّه على تركيب الجمل والتفتيش عن معلومات كالألوان والأرقام وحفظها.

تساعد الحضانة الطفل على إكتساب عادات حميدة على المستوى الإجتماعي، بحيث يعتاد منذ الصغر على التعايش مع الغير والخضوع للقوانين وإحترامها.

للحضانة نقاط الضعف

على الرغم من الإهتمام الجيّد الذي يتلقّاه الطفل في الحضانة إلّا أنّ هذا الإهتمام يوزّع بين عدد كبير من الأطفال، لذا لا يمكن أن تتوقعي المعاملة نفسها التي يتلقاها في المنزل. لكن كلّما إخترتِ حضانة أفضل، كانت الخدمة ذات مستوى أعلى دون شك ولن تقلقي من مدى الاهتمام الفعلي بطفلك.

نسبة تعرّض الأطفال للعدوى بعض الأمراض تكون اكبرفي الحضانات خصوصاً في أيّام الشتاء البارد حيث يزداد إحتمال الإصابة بالإنفلوانزا، ما يجبر الأهل في بعض الأحيان على عدم إرسال طفلهم إلى الحضانة خوفاً من إلتقاط العدوى والتغيّب عن وظائفهم بشكل قصري بغية ملازمتهم.

وكما ترين فإنّ للحضانة نقاط إيجابية وسلبية والقرار الأخير يبقى لكِ، لكن الأهم ألا تشعري بأي ذنب إذا أردتِ وضع طفلك فيها، فهذا أمر تحتاجين فعله لكي تستطيعي العمل وتأمين حياة أفضل له ايضاً

قراءة 1428 مرات

موقع "حكايا" تحيين فوري ويومي لأهم الاخبار الثقافية والاقتصادية والعلوم والتكنولوجيا وبوابة على الأحداث السياسية في تونس وحول العالم

Newsletter

Subscribe to our newsletter. Don’t miss any news or stories.

We do not spam!