الأربعاء، 14 نيسان/أبريل 2021

تونس، نحو إدماج النساء السجينات في المنظومتين الاقتصادية والاجتماعية

Posted On السبت, 30 أيلول/سبتمبر 2017 11:15 كتبه

بدأت تونس في أولى خطوات برنامج تأهيل السجينات وإعدادهن للاندماج الاقتصادي والاجتماعي، حيث أدّى فريق عمل من إدارة شؤون المرأة بالوزارة المعنية "وزارة المرأة والأسرة والطفولة" صباح  الجمعة 29 سبتمبر2017 زيارة ميدانية إلى السجن المدني للنساء بولاية القصرين، شمال غرب تونس.

ويأتي هذا البرنامج في إطار العمل على تنفيذ توجهات مخطط التنمية في تونس 2016- 2020 بشأن التنمية الاجتماعية للمرأة في المجال المتعلق بالإحاطة بها وادماجها في الأنسجة الاجتماعية والاقتصادية بناء على الاتفاقية الموقعة بين وزارتي المرأة والأسرة والطفولة والعدل التونسيتين.

وقد تمكّن فريق العمل الذي يضم ممثلين عن إدارة شؤون المرأة والمندوبين الجهويين للمرأة والأسرة وممثلين عن الإدارة العامة للسجون والإصلاح، من زيارة سجون: المسعدين بسوسة والمدني بجندوبة وحربوب بمدنين، على أن تتواصل الزيارات في الأيام القادمة إلى خمس وحدات سجنية تشمل قفصة والكاف ومنوبة وصفاقس والمغيرة.

وتهدف هذه الزيارات أساسا إلى الوقوف على احتياجات السجينات في التكوين وتجهيز الورشات المزمع بعثها حسب خصوصيات الوحدات السجنية والجهوية.

وتسعى تونس من خلال هذا البرنامج إلى تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين النساء للاندماج في الحياة الاجتماعية والمهنية بعد انقضاء فترة العقوبة وتمكينهن اقتصاديا من خلال بعث مشاريع صغرى لضمان العيش الكريم.

كما تجدر الإشارة، أنّ الوزارة وضعت في الغرض برنامجا توعويا للتأكيد على أهمية دور المرأة المسرحة في التنمية.

قراءة 1506 مرات

موقع "حكايا" تحيين فوري ويومي لأهم الاخبار الثقافية والاقتصادية والعلوم والتكنولوجيا وبوابة على الأحداث السياسية في تونس وحول العالم

Newsletter

Subscribe to our newsletter. Don’t miss any news or stories.

We do not spam!