الأربعاء، 14 نيسان/أبريل 2021

احتفاظ النيابة العمومية بمديرة مركز رعاية الأطفال المصابين بالتوحد وعاملتين و إخضاع الأطفال للرقابة الطبية النفسية

Posted On الإثنين, 19 شباط/فبراير 2018 20:54 كتبه

 في بلاغ صادر عن وزارة العدل التونسية أفاد بأن النيابة العمومية تعهدت، فجر اليوم الاثنين، 19 فيفري 2018إلى مركز الاستمرار بأريانة، بفتح بحث في مقطع الفيديو الذي تم تداوله ببعض المواقع الإلكترونية و"يتضمن تعرض طفل أو مجموعة أطفال بإحدى المؤسسات الكائنة بجهة المنزه السابع إلى اعتداء بالعنف من قبل امرأة وتعمدها سوء معاملتهم

قررت رئاسة الحكومة التونسية، في نفس اليوم ، استصدار إذن قضائي من قبل قاضي الأسرة لإخضاع جميع الأطفال الذين يؤمون مركز رعاية أطفال التوحد بأريانة إلى الرقابة الطبية والنفسية من قبل أخصائيين من وزارتي الشؤون الاجتماعية والتربية وذلك طبقا لأحكام الفصل 59 (ثالثا) من مجلة حماية الطفولة.

وجاء في بلاغ لرئاسة الحكومة التونسية، أنه تقرر أيضا وضع هذا الفضاء تحت الرقابة البيداغوجية لوزارة الشؤون الاجتماعية إلى حين استكمال الأبحاث القضائية الجارية.

جاء في البلاغ، أنه تم في صباح اليوم الإذن بإحالة المحضر إلى فرقة الشرطة العدلية أريانة المدينة لمواصلة الأبحاث واستدعاء صاحبة المؤسسة وبقية الأطراف لسماعهم في الموضوع.  

  وقامت  النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بأريانة أذنت بالاحتفاظ بمديرة مركز رعاية الأطفال المصابين بالتوحد وعاملتين في المركز الذي شهد اعتداء على أحد الأطفال في انتظار مواصلة الأبحاث في القضية هذا نقلا عن إذاعة موزاييك.

قراءة 1285 مرات آخر تعديل على الإثنين, 19 شباط/فبراير 2018 22:11

موقع "حكايا" تحيين فوري ويومي لأهم الاخبار الثقافية والاقتصادية والعلوم والتكنولوجيا وبوابة على الأحداث السياسية في تونس وحول العالم

Newsletter

Subscribe to our newsletter. Don’t miss any news or stories.

We do not spam!