wrapper

آخر الأخبار

هناك بعض الأطعمة تقي القلب وتحصّنه من الإصابة بالأمراض المختلفة.. منها:

سمك السلمون:

السلمون من أفضل الأغذية لصحة القلب؛لأنه يحتوي على أحماض أوميغا3، التي تقلل من خطر اضطرابات نوبات القلب وانخفاض ضغط الدم.

ويمكنها أيضًا أن تُقلل من الدهون الثلاثية وكبح الالتهابات؛ حيث يوصى بتناول وجبتين من سمك السلمون أو غيرها من الأسماك كل أسبوع.

زيت الزيتون:

يحتوي على دهون صحية، غني بالمواد المضادة للأكسدة الصحية للقلب؛ يحمي الأوعية الدموية، كما أنه يساعد على خفض مستويات الكوليسترول في الدم.

الجوز واللوز:

حفنة صغيرة من الجوز واللوز قد تقلل من خطر ارتفاع الكوليسترول، كما أنها تحميك من التهاب شرايين القلب، لأنها تحتوي على الألياف والدهون الصحية للقلب.

البطاطا الحلوة:

البطاطا الحلوة لا تسبب ارتفاعًا في مستويات السكر في الدم، كما أنها تحتوي على الألياف وفيتامين أ والليكوبين؛ لذا عليك استبدال البطاطا البيضاء بالحلوة.

البرتقال:

يحتوي البرتقال على البكتين، وهي ألياف مكافحة لارتفاع الكوليسترل "الضار"، كما أنه يحتوي على البوتاسيوم الذي يساعد في السيطرة على ضغط الدم.

الشعير:

يحتوي الشعير على الألياف التي يمكنها أن تساعد على خفض مستويات الكوليسترول في الدم، وربما تساعد على خفض مستويات السكر في الدم أيضًا؛ لذا عليك استبدال الأرز بالشعير من أجل حياة أفضل.

الشوفان:

إذا وضعت القليل من دقيق الشوفان في وعاء من الماء الدافئ، فإن ذلك سيشعرك بالامتلاء لساعات، فهو يساعد في الحفاظ على مستويات السكر في الدم، كما أنه يحتوي على ألياف تساعد على خفض مستويات الكوليسترول الضار في الدم.

رأيك في الموضوع

تختلف الرؤى والآراء وتتعدد... لكي تجتمع وتكون ..حكايا جميلة ولطيفة

Template Settings

Color

For each color, the params below will give default values
Blue Green Red Radian
Select menu
Google Font
Body Font-size
Body Font-family