wrapper

آخر الأخبار

أطلقت هواوي بيجين بالتعاون مع شركتي "China Eastern" و"Unicom Pékin" نظام السفر الذكي في مطار Daxing الدولي في بيجين. وقد ساهم هذا النظام الذكي G5 بشكل فعّال في تحسين السفر الجوي للمسافرين من خلال خدمات 5G الجيل الخامس من بينها تقنية التعرف على ملامح الوجه لتسجيل الوصول والأمان وضمان تجربة شخصية فريدة عبر مجموعة تطبيقات الهاتف الجوال وخدمات الشحن بدون وثائق وتشكل كل هذه الخدمات ثورة في مجال النقل الجوي الذكي من خلال تقنية الجيل الخامس والذكاء الاصطناعي والواقع الافتراضي .

ويمكّن نظام Lampsite G5 الخاصّ بشركة هواوي من تحقيق تغطية كاملة لكلّ محطات المطار من خلال تقنية الجيل الخامس G5 والذي تم العمل به من قبل China Unicom Pekin في أوت 2019 وتجاوزت سرعته خلال التجارب الميدانية 1.2 جيغابيت في ثانية ما مكن من الاستجابة بشكل فعّال لانتظارات المسافرين. خدمة عملّية التعرف على ملامح الوجه مكنّت خدمة التعرف على ملامح الوجه المسافرين عبر شركة "China Eastern" في مطار Daxing الدولي في بيجين من استكمال جميع إجراءات السفر بسهولة تامة دون الحاجة إلى تقديم وثائقهم الشخصية مثل الهوية ورمز الختم الالكتروني QR.

كما سمحت مجموعة خدمات السفر الذكية بإجراء مختلف معاملات السفر مثل عملية شراء تذاكر السفر والتسجيل والشحن والتحقّق والسلامة عبر خدمة التعرّف على ملامح الوجه ممكنا ممّا سهّل عمل موظفي المطار. وأتاحت هذه الخدمة الفريدة لموظفي المطار إمكانية التحقّق سريعا من بيانات المسافرين وتقديم المعلومات عن قاعة المغادرة لمساعدتهم على اللحاق بسفراتهم. وبفضل شاشات العرض الذكية الموجودة في المساحة المخصصة للتسجيل والتحقّق والأمن والشخصيات المهمة يمكن للمسافرين التحصّل على المعلومات الخاصة بسفراتهم وقاعات المغادرة وخدمة الأحوال الجوية الخاصة بوجهتهم القادمة من خلال تقنية التعرّف على ملامح الوجه بسهولة تامّة ودون الحاجة إلى قراءة قوائم الرحلات الطويلة لمعرفة التوقيت المناسب للالتحاق بقاعات المغادرة. وتمكّنت شركة "China Eastern" من خلال نظام حفظ البيانات شديد الأمان الخاص بحرفائها والذي يمكنها من حذف بيانات المسافرين بمجرد إقلاع الرحلة من كسب ثقة حرفائها للعمل على تطوير خدمات ذكية في المستقبل.

خدمة شحن الأمتعة بدون وثائق

وتمكنت "China Eastern" من تطوير نظام ذكي يعنى بمساعدة مسافريها على تتبعّ مسار الأمتعة الخاصّة بهم في كل الأوقات من خلال بطاقاتها الافتراضية وتطبيقتها الخاصة كما يمكن لموظفي المطار على حد سواء تفّقد الأمتعة بسرعة وفعالية . واستطاعت شركة "China Eastern" أن تؤكد ريادتها في مجال السفر الجوي الذكي من خلال الشراكات التي عقدتها مع شركتي هواوي و"Unicom Pékin" وساهمت في فتح المجال لاستخدام تقنية 5G الجيل الخامس والذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية في مجالات جديدة. ونظرا لنجاح تجربة السفر الذكية في مطار Daxing الدولي في بيجين من المنتظر أن تعمّم هذه التجربة في عدّة مطارات أخرى على غرار مطار بيجين وشنغهاي.

رأيك في الموضوع

تختلف الرؤى والآراء وتتعدد... لكي تجتمع وتكون ..حكايا جميلة ولطيفة

Template Settings

Color

For each color, the params below will give default values
Blue Green Red Radian
Select menu
Google Font
Body Font-size
Body Font-family