wrapper

آخر الأخبار

Arabic Afrikaans English French

سياحة وترفيه

تونس: إجراءات غير كافية لدعم القطاع السياحي

إجراءات غير كافية لدعم القطاع السياحي في إطار الاجتماع الذي عقده محمد علي التومي وزير السياحة والصناعات التقليدية التونسية يوم 18 مارس 2020 مع جميع المنظمات الممثلة لقطاع السياحي وبحضور رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ، قدّمت الجامعة المهنيّة المشتركة للسياحة التونسية جملة من التصوّرات والمطالب لدعم القطاع.

تطاوين، رسم التاريخ و إلهام الحضارة و إبداع الإنسان

إنعقاد المجلس الجهوي للثقافة بمقر الولاية، اليوم الثلاثاء 16 جويلية 2019، لتقييم مؤشرات التنمية الثقافية بالجهة و العمل على مزيد الارتقاء بها. مع رصد ميزانية إضافية بمليون دينار لإنجاز البرامج الثقافية الوطنية و الخصوصية و برامج القيادة و المساندة بعنوان 2019. و الإنطلاق في الإعداد لملف تسجيل "قصور تطاوين" ضمن قائمة التراث العالمي لليونسكو، في أفق 2021.

وزير السياحة والصناعات التقليدية يدشن إقامة ريفية بطبرقة

وزير السياحة والصناعات التقليدية يدشن إقامة ريفية بطبرقة بكلفة 1.2 م.د في إطار التشجيع على الإستثمار في القطاع السياحي وتدعيما للمشاريع التي تساهم في تنويع المنتوج السياحي بما يساهم في ديمومة القطاع وتطويره، أشرف وزير السياحة والصناعات التقليدية روني الطرابلسي، رفقة والي جندوبة علي المرموري، على تدشين الإقامة الريفية "دار الكرمة" بطبرقة وذلك في إطار زيارة العمل التي يؤديها اليوم وغدا إلى ولاية جندوبة.

مصر تعلن اكتشاف مقبرة تعود لأكثر من 4400 عام

أعلن الدكتور خالد العناني وزير الآثار المصري، السبت، كشفا أثريا جديدا لبعثة مصرية تجري أعمال تنقيب منذ أبريل/نيسان الماضي، وتوصلت إلى اكتشاف مقبرة لكاهن التطهير الملكي في عهد الملك "نفر اير كا رع" من عصر الأسرة الخامسة يُدعي "واح تي"، ويرجع تاريخها إلى أكثر من 4400 عام، وأوضح العناني، خلال فعاليات المؤتمر، الذي حظي بتغطية إعلامية محلية وعالمية، وحضره مسؤولون ونواب مصريون وبمشاركة عدد كبير من سفراء الدول الأجنبية في مصر، أن المقبرة الأثرية لم تُمَسّ ولم تُسرَق من قبل، ويُعَدّ آخر كشف يتم الإعلان عنه في 2018.

بانثيون لتطوير العقارات تتعاون مع نادي ناينث ديجري سوبركار لتقديم جولة لسيارات السباق الفاخرة في دولة الإمارات

أعلنت شركة بانثيون لتطوير العقارات عن تعاونها مع نادي ناينث ديجري سوبركار لتقديم أفضل تجربة قيادة لملاك سيارات السباق الفاخرة من جميع أنحاء العالم، تحت عنوان "اسبق الجمل"، والتي استمرت لمدة أربعة أيام حول الإمارات و حتى مساء  اليوم الأحد. وفي أعقاب النجاح الكبير لأول فعالية من نوعها لسيارات السباق الفاخرة التي نظمها نادي ناينث ديجري سوبركار في وقت سابق من هذا العام، تقرر العودة مع النسخة الثانية من السباق بعد ثمانية أشهر بالتعاون مع بانثيون لتطوير العقارات، الراعي الرئيسي للفعالية. ونظراً لكونه محباً للسيارات الرياضية، أراد كالبيش كيناريوالا، مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة بانثيون في دبي، مشاركة هذا الشغف مع أصحاب سيارات السباق الفاخرة في دولة الإمارات العربية المتحدة الذين تتنوع سياراتهم بين بنتلي، ولامبورغيني، وبورش، وماكلارين، ومازراتي، ورولز رويس، وغيرها من العلامات التجارية.

تاكلســـــــــة تحي شهر التراث من 23 أفريل إلي 11ماي 2018 "مجتمعٍ واعٍ بوجدانٍ أصيل وجسمٍ سليـم

" لقد تغير مضمون المصطلح "التراث الثقافي" تغيرا كبيرا خلال العقود الأخيرة، ويعود ذلك جزئيا إلى الوسائل التي طورتها منظمة اليونسكو. حيث لا يتوقف التراث الثقافي عند المعالم ومجموعات القطع الأثرية فقط،

الدورة الثالثة للصالون الدولي للسياحة بسوسة

عقدت الهيئة المديرة للصالون الدولي للسياحة بسوسة ندوة صحفية حضرها ممثلو وسائل الإعلام التونسية والدولية المعتمدة بتونس، للإعلان عن برنامج الدورة الثالثة من الصالون والتي تنتظم في الفترة من 11 إلى 15 أبريل 2018.

تختلف الرؤى والآراء وتتعدد... لكي تجتمع وتكون ..حكايا جميلة ولطيفة

Template Settings

Color

For each color, the params below will give default values
Blue Green Red Radian
Select menu
Google Font
Body Font-size
Body Font-family