تشرين2/نوفمبر 30, 2022

Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

شراكة بين الجمعية التونسية للوقاية من حوادث الطرقات وشركة نقل تونس

By أيلول/سبتمبر 23, 2017 1059

على هامش إبرام اتفاقية شراكة وتعاون بين الجمعية التونسية للوقاية من حوادث الطرقات و شركة نقل تونس يوم22سبتمبر 2017 صرح رئيس الجمعية عفيف الفريقي ان نسبة 80بالمائة من الاطفال لقوا حذفهم امام المدارس، لذلك وبمقتضي هذه الاتفاقية  سيتم تخصيص حافلة توضع تحت تصرف الجمعية لزيارة مختلف المدارس الموجودة بتونس الكبرى (ولايات تونس وبن عروس ومنوبة وأريانة) بهدف تكريس التوعية المرورية لدى التلاميذ.

 هذه الاتفاقية، التي تولى توقيعها الرئيس المدير العام لشركة نقل تونس صلاح بلعيد ورئيس الجمعية التونسية للوقاية من حوادث الطرقات عفيف الفريقي بحضور وزير النقل رضوان عيارة، ترمي الى توجيه حصص في التربية والسلامة المرورية الى التلاميذ لأنهم الشريحة الأكثر عرضة للأخطار  حوادث الطرقية.

 ففي سنة 2016 لقي 39 طفلا مصرعهم جراء حوادث الطرقات فيما تسببت هذه الحوادث في جرح 219 طفلا .لذلك وجب ضرورة التقيد بالسلامة المرورية لدي الطفل ودعا، في السياق ذاته، إلى أهمية اعتماد خطة وطنية لإعادة ترتيب مجالات استخدام الطرقات في ظل انتهاك حقوق المارة والاستغلال المفرط وغير القانوني للأرصفة وعدم ضمان ممرات عبور للدراجات.

 كما أكد علي ضرورة تفعيل قرار رئيس الحكومة بشأن إحداث هيكل يتولى مهمة الإشراف على ملف السلامة المرورية يتمتع بكافة الصلاحيات كسلطة عليا للسلامة على الطرقات.

 ستتولى الجمعية التونسية للوقاية من حوادث الطرقات خلال العام الدراسي 2017 / 2018 بعث 500 ناد للتربية المرورية بالأوساط المدرسية إلى جانب فروعها الجهوية 48 المنتشرة بمختلف جهات البلاد، حسب ما أكده المدير التنفيذي للجمعية بلال الونيفي.

 كما  أكد وزير النقل رضوان عيارة أن مساهمة شركة نقل تونس، عبر تخصيص حافلة باعتبارها قسما نموذجيا متنقلا يسدي الأنشطة التثقيفية في السلامة المرورية، يعكس انفتاح الوزارة على مكونات المجتمع المدني للعمل على الحد من أخطار الطريق.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.

أحدث التدوينات

We're in a race against the time guys! 🕛 Today is the last day. Hurry up, follow the link below 👇, grab your walle… https://t.co/BhXHbyPdcy
2 Days to go! ⏲️⏲️ If you miss it, you'll regret it! 🏃 Hurry up and follow the link below 👇 to avail for the bes… https://t.co/1fhaHAui14
No need for separate #certificate_builder if you've got #Eventin. Give your students their well deserved certific… https://t.co/WX7d9gDNui
Follow Themewinter on Twitter