تشرين2/نوفمبر 30, 2022

Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

بيغاسوس يضع NSO الإسرائيلية في مواجهة القضاء

By تموز/يوليو 19, 2020 888

سوف تضطر شركة التجسس الإسرائيلية NSO إلى الكشف عن معلومات حول عملائها وممارساتهم، بعد أن سمح القضاء الأمريكية لشركة واتس آب بالمواصلة في إجراءات القضية التي رفعتها ضدها، في محكمة فيدرالية في كاليفورنيا.

وتتهم واتساب مجموعة NSO باستخدام خدمة رسائل "واتساب" المملوكة لشركة "فيسبوك"، من أجل التجسس إلكترونيا على صحافيين ونشطاء حقوق إنسان وغيرهم.

بحسب الدعوى فإن مجموعة NSO حاولت اختراق ما يقرب من 1400 جهاز ببرامج ضارة لسرقة معلومات قيمة من الأفراد الذين يستخدمون تطبيق المراسلة.

ورحبت واتساب بالقرار بينما قالت مجموعة NSO في بيان لصحيفة "الغارديان": "يقوم فريقنا القانوني بمراجعة قرار المحكمة، لذلك لسنا في وضع يسمح لنا بالتعليق بالتفصيل في هذا الوقت، تُستخدم تقنيتنا لإنقاذ الأرواح ومنع الإرهاب والجريمة في جميع أنحاء العالم، وما زلنا واثقين من أن سلوكنا مشروع".

الدعوى القضائية بسبب أن البرنامج الذي طورته NSO والمعروف باسم "بيغاسوس" تم تصميمه ليتم تثبيته عن بعد لاختراق الأجهزة التي تستخدم أنظمة تشغيل "أندرويد" و iOS و"بلاك بيري".

ويسمح بيغاسوس للعملاء بالاستيلاء بشكل فعال على الهاتف والتحكم خلسة في الكاميرات والميكروفونات من الخوادم البعيدة وسحب البيانات الشخصية والمواقع الجغرافية.

وارتبط اسم البرنامج أيضا بجريمة القتل المروعة التي راح ضحيتها الصحافي السعودي، جمال خاشقجي، الذي تم تقطيعه في القنصلية السعودية في إسطنبول في الجريمة التي وقعت في عام 2018 وارتبط اسم ولي العهد السعودي بها أيضا.

Last modified on الإثنين, 11 نيسان/أبريل 2022 21:13

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.

أحدث التدوينات

We're in a race against the time guys! 🕛 Today is the last day. Hurry up, follow the link below 👇, grab your walle… https://t.co/BhXHbyPdcy
2 Days to go! ⏲️⏲️ If you miss it, you'll regret it! 🏃 Hurry up and follow the link below 👇 to avail for the bes… https://t.co/1fhaHAui14
No need for separate #certificate_builder if you've got #Eventin. Give your students their well deserved certific… https://t.co/WX7d9gDNui
Follow Themewinter on Twitter