تشرين2/نوفمبر 30, 2022

Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

كيفية اكتشاف التطبيقات المزيفة بالمتاجر

By تشرين2/نوفمبر 09, 2017 1219

اوردت مجلة "International Business Times" أن متاجر التطبيقات توجد بها تطبيقات وهمية أو مزيفة، والتي تستغل شهرة بعض التطبيقات، مثلما حدث مع التحديث المزعوم لتطبيق التراسل الفوري "WhatsApp" على متجر تطبيقات Google Play، وقد قام أكثر من مليون مستخدم حول العالم بتنزيل الإصدار Update Whatsapp Messenger المزيف من التطبيق الشهير.

وقد اشتكى المستخدمون، الذين قاموا بتثبيت التطبيق، من ظهور الإعلانات المزعجة، وغالباً لا يتمكن المستخدم من التعرف على مثل هذه التطبيقات المزيفة من الوهلة الأولى، نظراً لأن المحتالين يعتمدون على رسومات وأيقونات تشبه التصميم الأصلي للتطبيق. ومع ذلك هناك بعض المعايير الهامة، التي يمكن الاسترشاد بها للتحقق من صحة التطبيق.

التحقق من اسم المطور

لا تسمح شركة Google في متجر التطبيقات Play من تكرار أسماء مطوري البرامج، ويتحايل القراصنة على هذه الاشتراطات من خلال استعمال علامات تحكم غير مرئية أو وجود فرق طفيف للغاية في طريقة الكتابة، ولذلك يتوجب على المستخدم التحقق جيداً من اسم المطور قبل تنزيل التطبيق على الأجهزة الجوالة.

عدد التنزيلات

إذا لاحظ المستخدم عدد تنزيلات منخفض لأحد التطبيقات الشهيرة، فإن ذلك يشير إلى أن هذا التطبيق مزيف وغير حقيقي، فعلى سبيل المثال قد تم تنزيل تطبيق "Wharsapp" لأجهزة Android أكثر من مليار مرة.

تعليقات المستخدمين

من المستحسن إلقاء نظرة على تعليقات المستخدمين الآخرين قبل تنزيل التطبيق، وغالبا ما يصف المستخدمين الآخرين المشكلات، التي واجهتهم عند تثبيت التطبيق أو استعماله.

استخدام القنوات الرسمية

عادةً ما تشير روابط التطبيقات الحقيقية إلى مواقع الويب الخاصة بالمطورين، ولذلك فإنه يتعين على المستخدم تنزيل التطبيقات من المتاجر الرسمية أو مواقع الويب الخاصة بالمطورين مباشرة.

Last modified on الخميس, 09 تشرين2/نوفمبر 2017 15:58

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.

أحدث التدوينات

We're in a race against the time guys! 🕛 Today is the last day. Hurry up, follow the link below 👇, grab your walle… https://t.co/BhXHbyPdcy
2 Days to go! ⏲️⏲️ If you miss it, you'll regret it! 🏃 Hurry up and follow the link below 👇 to avail for the bes… https://t.co/1fhaHAui14
No need for separate #certificate_builder if you've got #Eventin. Give your students their well deserved certific… https://t.co/WX7d9gDNui
Follow Themewinter on Twitter