تشرين2/نوفمبر 30, 2022

Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

هيئات صحية دولية تؤكد إمكانية السيطرة على جدري القرود

By أيار 25, 2022 413

تقول هيئات صحية دولية أنه بالإمكان السيطرة على مرض جدري القرود، وعلى رأسها منظمة الصحة العالمية.

التطمينات الدولية بشأن جدري القرود جاءت على لسان المسؤولة عن الأمراض الناشئة لدى منظمة الصحة العالمية، ومديرة وكالة الصحة الأوروبية، ووزيرة الصحة الدنماركية، ومدير إدارة علوم الصحة العامة بهيئة الصحة العامة في اسكتلندا.

المسؤولة عن الأمراض الناشئة لدى منظمة الصحة العالميةـ ماريا فان كيرخوف تقول: "نريد وقف انتقال العدوى بين البشر. يمكننا القيام بذلك في الدول التي لم يتفش فيها.. إنه وضع يمكن السيطرة عليه".

جدري القرود مرض فيروسي نادر يشبه مرض الجدري الذي يصيب البشر. وتم إعلان القضاء عليه عام 1980.

ورغم أن أعراضه أخف كثيراً من أعراض الجدري إذ يشفى معظم المصابين في غضون بضعة أسابيع، فإنه قد يكون مميتا في حالات نادرة.

وكان المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها (وكالة الصحة الأوروبية) قد قال، الإثنين23ماي2022، إن خطر انتشار مرض جدري القرود النادر بين السكان على نطاق واسع "منخفض للغاية" لكنه مرتفع لدى مجموعات معينة.

أما مديرة وكالة الصحة الأوروبية أندريا أمون تقول: أن "معظم الحالات الراهنة ترافقت مع أعراض مرض خفيفة، وبالنسبة إلى العامة، فإن احتمالات الانتشار منخفضة للغاية".

وفي إشارة إلى انتقال العدوى عن طريق الاتصال الجنسي أضافت " أمون" أن احتمال انتشار الفيروس عبر الاتصال الوثيق بين أشخاص ذوي شركاء جنسيين متعددين اعتبر "مرتفعا".

كما قال وزير الصحة الدنماركية، ماجنوس هيونيكي في بيان "لا تتوقع السلطات الصحية انتشار العدوى في الدنمارك، لكننا نتابع الموقف عن كثب للاستعداد لتطور محتمل في عدد الإصابات".

ومع ظهور أول إصابة بالفيروس، قال قال مدير إدارة علوم الصحة العامة في هيئة الصحة العامة في اسكتلندا ، نيك فين "نعمل مع مجالس الخدمة الصحية الوطنية وشركاء آخرين في اسكتلندا والمملكة المتحدة للتحقيق في مصدر هذه العدوى، يجري تحديد المخالطين عن قرب للحالة وتزويدهم بالمعلومات والمشورة الصحية".

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.

أحدث التدوينات

We're in a race against the time guys! 🕛 Today is the last day. Hurry up, follow the link below 👇, grab your walle… https://t.co/BhXHbyPdcy
2 Days to go! ⏲️⏲️ If you miss it, you'll regret it! 🏃 Hurry up and follow the link below 👇 to avail for the bes… https://t.co/1fhaHAui14
No need for separate #certificate_builder if you've got #Eventin. Give your students their well deserved certific… https://t.co/WX7d9gDNui
Follow Themewinter on Twitter