تشرين2/نوفمبر 30, 2022

Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

حضور مكثف من الإعلاميين والفنانين في العرض الخاص لفيلم جرادة مالحة بالمغرب

By أيلول/سبتمبر 01, 2022 131

شهد العرض الخاص للفيلم المغربي جرادة مالحة للمخرج إدريس الروخ، حضورًا مكثفًا من الإعلاميين والفنانين والشخصيات العامة بالإضافة لأبطال وصُناع الفيلم، وأقيم العرض في سينما ميغاراما بالدار البيضاء، ليبدأ انطلاقته التجارية في السينمات المغربية، وذلك بشراكة توزيعية بين MAD Solutionsالمسؤولة عن توزيع الفيلم عربيًا وشركة التوزيع المغربية ميدفيلم إنترناشونال.

وكان من أبرز الحضور من فريق عمل الفيلم المخرج والممثل إدريس الروخ، السيناريست عدنان موحجة وأبطال الفيلم منى الرميقي، نادية العلمي، خنساء بطمة، عبد الرحيم المنياري، محمد الورادي، والمنتج أ.مجدول، والمونتير أيوب جداد، ومدير التصوير لوكا كواسين والموسيقار لوي مانسو.

ويُعرض الفيلم في ست مدن مغربية، وهي الدار البيضاء في سينمات (ميغاراما ونادي إيدن ولوتيسيا والريف)، ومراكش في (ميغاراما وكوليزي)، والرباط في سينما ميغاراما وسيني أطلس، وسينما ميغاراما سيتي مول وغويا في طنجة، وسينما ميغاراما في مدينة فاس، وسينما أفينيدا بمدينة تطوان.

ونال الفيلم استحساناً عربياً وعالمياً، فمؤخراً كتب عنه الناقد عبد الإله الجواهري "فيلم يستحق أن يُشاهد، والأكثر من ذلك يستحق النقاش والكتابة عنه" كما كتبت عنه الناقدة ناهد صلاح عبر موقع اليوم السابع "فيلم يتمتع بتفاصيل متنوعة مكتوبة بلغة بصرية متماسكة في ترجمتها السينمائية"، فيما كتب باري ميهان عبر موقع Artsmart "فيلم يستحق المشاهدة إذا كنت تُقدر الأعمال الدرامية التي تلعب على أوتار العقل"، وعبر موقع محطة مصر كتب د.وليد سيف "الإيقاع الديناميكى في الفيلم يجعلنا نكاد لا نتوقف عن اللهاث مشاركين البطلة رحلتها للبحث عن الحقيقة"، كما وصفته الصحف الكندية بـ "التجربة الممتعة الأخاذة".

ومؤخراً انطلق جرادة مالحة في دور العرض السعودية من خلال رواد ميديا للإنتاج والتوزيع الصوتي والمرئي ليكون أول فيلم مغربي يُعرض تجارياً في المملكة، كما عرض في سينما الهناجر ضمن عروض نادي سينما البحر المتوسط،  بعد أن حصل على جائزة أفضل مخرج في مهرجان الإسكندرية لسينما البحر الأبيض المتوسط. كما حصل على جائزة لجنة التحكيم لأفضل فيلم روائي من مهرجان تورونتو فيلم تشانل. بالإضافة لجولة عروض مميزة في مهرجانات عالمية منها مهرجان بافالو بالولايات المتحدة الأميركية ومهرجان أمستردام ومهرجان الرباط لسينما المؤلف ومهرجان ديربان بجنوب إفريقيا ومهرجان مونتريال ومهرجان أبوجا السينمائي في نيجيريا والعديد من المهرجانات العربية والدولية.

ويحكي الفيلم قصة رانيا، وهي شابة وقعت ضحية مؤامرة تهدف إلى التحكم والسيطرة، حيث وجدت نفسها في قلب تجربة يقودها أشخاص لأغراض خاصة. فحُرمت رانيا بسبب ذلك من حياتها وذكرياتها، وصارت لها حياة أخرى تتسم بالفوضى والاختناق والضياع، وتقرر الذهاب للبحث عن حياتها الحقيقية.

الفيلم تم تصويره في إفران ومكناس وأزرو وبن صميم في المغرب، وهو من تأليف وإخراج إدريس الروخ، وشاركه في التأليف عدنان موحجة، ويشارك في بطولته منى الرقيمي، عدنان موحجة، إدريس الروخ، عبد الرحيم المنياري، فاطمة الزهراء بناصر، وخنساء بطمة. وتتولى MAD Solutionsمهام توزيع الفيلم في العالم العربي.

إدريس الروخ مخرج وممثل مغربي، بدأ مسيرته بإخراج مجموعة من المسرحيات مع فرقة مسرح السبعة، تضم مسيرته التمثيلية أكثر من خمسين فيلمًا ومسلسلًا شارك فيها في عدة أفلام عالمية مثل Babelمع النجوم براد بيت وكيت بلانشيت وGreen Zoneمع النجم مات ديمون، وأخرج أيضاً نحو عشرين فيلمًا ومسلسلًا تلفزيونيًا من أشهرهم مسلسلات ديما جيران، دار الغزلان، والصفحة الأولى، وأفلام صفي تشرب، بوغابة وكنبغيك حتى أنا.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.

أحدث التدوينات

We're in a race against the time guys! 🕛 Today is the last day. Hurry up, follow the link below 👇, grab your walle… https://t.co/BhXHbyPdcy
2 Days to go! ⏲️⏲️ If you miss it, you'll regret it! 🏃 Hurry up and follow the link below 👇 to avail for the bes… https://t.co/1fhaHAui14
No need for separate #certificate_builder if you've got #Eventin. Give your students their well deserved certific… https://t.co/WX7d9gDNui
Follow Themewinter on Twitter