شباط/فبراير 08, 2023

Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

جيران | كلشي ماكو | تالافيزيون.. أفلام MAD Solutions تحصد ثلاث جوائز في مهرجان ميتا السينمائي الدولي بدبي

By تشرين2/نوفمبر 05, 2022 88

ضمن فعاليات الدورة الافتتاحية لـمهرجان ميتا السينمائي الدولي في دبي، نجحت ثلاثة أفلام من توزيع شركة MAD Solutions أن تحصد ثلاث من أهم جوائز المهرجان، إذ فاز فيلم كلشي ماكولـميسون الباجه جي بجائزة لجنة التحكيم لأفضل عمل أول، بينما فاز فيلم جيرانلـمانو خليل بجائزة لجنة التحكيم لأفضل فيلم روائي، وحصل فيلم تالافيزيون لـمراد أبو عيشة على جائزة أفضل فيلم قصير.

عن فيلم كلشي ماكو:

تدور أحداث الفيلم في خلفية أعمال العنف الطائفي في الأسبوع الأخير من عام 2006، بين الكريسماس وعيد الأضحى. ويروي قصص سكان العاصمة العراقية بغداد حيث يحاولون أن يعيشوا حياتهم اليومية على الرغم من نوبات العنف الشديد وغير المتوقع التي تعرضهم للمخاطر.

وفي قلب الأحداث يروي الفيلم قصة سارة، كاتبة وأم عزباء، التي فقدت رغبتها في الكتابة نتيجة لأعمال العنف. قبل انطلاق العام الجديد بفترة وجيزة، وفي أعقاب بعد الأحداث المفاجئة، تتحصن سارة وجيرانها من المستقبل المجهول بينما يحاولون تشكيل شعور واهٍ بالأمل.

كلشي ماكو من إخراج ميسون الباجه جي وشاركتها التأليف دكتورة إرادة الجبوري، وبطولة دارينا الجندي (في دور سارة)، باسم حجّار، مريم عباس ،الممثل العراقي الشهير محمود أبو العباس، زيدون سلمان خلف، سامي العلي، أحمد هاشمي، لبوة عرب، وعلي الكريم، ومن إنتاج شركات Les Contes ModernesوOxymoron FilmsوLinked Productionsو Neue MediopolisFilmproduktion.

 

عن فيلم جيران:

تدور أحداث الفيلم في أوائل الثمانينيات من القرن الماضي، أثناء حكم حافظ الأسد في قرية صغيرة على الحدود السورية التركية، حيث سيرو، طفل كردي يتحتم عليه أن يواجه التغير الجذري الذي قلب عالمه الصغير في مدرسته رأسًا على عقب بسبب النزعة القومية العبثية.

الفيلم من إخراج وتأليف مانو خليل، بطولة سرهد خليل، جلال الطويل، جهاد عبدو، وسامر المصري، وإنتاج شركةFrame Film.

 

عن فيلم تالافيزيون:

تدور أحداث الفيلم حول الطفلة تالا ذات الثمان سنوات، المحاصرة في واقع مزقته الحروب، فتجد الحرية والسلوان في تلفاز محظور. ولكن هذا التلفاز السري يتحول لمسألة حياة أو موت. 

الفيلم تأليف وإخراج مراد أبو عيشة، إنتاج أردني ألماني مشترك، وبطولة زياد بكري، عائشة بلاسم، وخالد الطريفي، ومن إنتاج أردني - ألماني مشترك بين شركة Filmakademie Baden-Württembergالألمانية وشركة  Tabi360 الأردنية.

 

أحدث التدوينات

Thank you @AysProPlugins for mentioning Eventin as one of the best WordPress Calendar Plugins. We are deeply honore… https://t.co/H21HHlsqjS
RT @arraytics: Get ready to streamline your 🤫 process with the newest 🤔 plugin for WordPress. Stay tuned for the official launch. #EaseOf…
Thinking about designing your restaurant's website on your own? 🤔Well, look no further.  😀💡 Check out our blog to… https://t.co/hvwCPkeTRM
Follow Themewinter on Twitter