شباط/فبراير 08, 2023

Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

سمر شِشة تفوز بمنحة الكتابة من نتفلكس ومبادرة إعلام الشرق الأوسط MEMI

By تشرين2/نوفمبر 09, 2022 46

تحقق الممثلة وصانعة الأفلام السعودية سمر شِشة المزيد من الإنجازات ككاتبة بحصولها على منحة الكتابة المقدمة من نتفلكس بالتعاون مع مبادرة إعلام الشرق الأوسط MEMIبالولايات المتحدة الأميركية، وذلك بعد ما حققته سمر من نجاحات مؤخراً على مستوى التمثيل، أحدثها فوزها بجائزة النخلة الذهبية كأفضل ممثلة عن دورها في فيلم الإثارة كيان، بالدورة الثامنة لـ مهرجان أفلام السعودية.

فازت سمر شِشة بمنحة الكتابة ضمن 4 كتّاب كانوا قد شاركوا في برنامج MEMIالصيفي، وهو ورشة عمل مدتها 5 أسابيع أقيمت في لوس أنجلوس، وتسمح لهم المنحة بمزيد من استكشاف وتطوير مشاريعهم بتوجيه من مدربين MEMIأو مستشاري نتفلكيس مع فرصة لعرضهم على نتفلكيس خلال 6 أشهر.

وهؤلاء الكتّاب هم سلطان تامر من المملكة العربية السعودية، أحمد عصام السيد من مصر، كريم عريقات ومحمد علي النابلسي من الأردن.

MEMIهو برنامج تبادل تم إنشاؤه في مدرسة الفنون السينمائية في جامعة  جنوب كاليفورنيا (USC)، والذي يعمل على رعاية صانعي المحتوى وكتّاب السيناريو العرب الناشئين.

كان برنامج MEMIجزءً من الرحلة الإبداعية للعديد من النجوم العرب، من بينهم المخرجين المصريين عمرو سلامة وتامر محسن، والممثلة السعودية سارة طيبة، وكاتبة السيناريو المصرية مريمنعوم.

أحدث أعمال سمر شِشة مشاركتها في بطولة الفيلم الروائي القصير مسكون، الذي كانعرضه العالمي الأول في مهرجان البحر الأحمر بدورته الافتتاحية التي أقيمت في ديسمبر 2021، وهو تعاون سعودي أميركي مشترك، من إخراج السعودية لينا ملائكة والمرشح للأوسكار الأميركي ديفيد دارغ، وشاركت سمر في بطولته مع الممثلة الأمريكية باريس فيرا.

قبل هذا شاركت سمر شِشةشاركت في بطولة العديد من الأفلام السينمائية والمسلسلات الدرامية، من بينها أفلام مَخرَج 5 من تأليف وإخراج خالد نادرشاه، والذي شارك في العديد من المهرجانات الدولية، وجدة بعد منتصف الليل للمخرج عبد الإله القرشي، وشمس المعارف، ومسلسلي كوكب آخر للمخرج فارس قُدس، وبشر1 للمخرج علي السمين.

وفي عالم المسرح، أدت سمر أدواراً رئيسية في العديد من مسرحيات الفصل الواحد من بينها مسرحية حرام تنسوني بالمرة، والمونولوغ الموسيقي حفلة طفش، كما تعاونت مع الممثلة والمخرجة السعودية فاطمة البنوي في مسرحيتي الدائرة المستقيمة،وأنا أنت

أحدث التدوينات

Thank you @AysProPlugins for mentioning Eventin as one of the best WordPress Calendar Plugins. We are deeply honore… https://t.co/H21HHlsqjS
RT @arraytics: Get ready to streamline your 🤫 process with the newest 🤔 plugin for WordPress. Stay tuned for the official launch. #EaseOf…
Thinking about designing your restaurant's website on your own? 🤔Well, look no further.  😀💡 Check out our blog to… https://t.co/hvwCPkeTRM
Follow Themewinter on Twitter