تشرين2/نوفمبر 30, 2022

Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

MAD Solutions تشارك بـ 7 أفلام في مهرجان الفيلم العربي في سان فرانسيسكو

By تشرين2/نوفمبر 14, 2022 18

تشارك MAD Solutionsبـ 7 أفلام ضمن فعاليات النسخة الـسادسة والعشرين من مهرجان الفيلم العربي في سان فرانسيسكو (11 - 20 نوفمبر/تشرين الثاني)، إذ يُعرض لها 4 أفلام روائية طويلة وهي بيت سلمى للمخرجة هنادي عليان، والحارة لـباسل غندور، والبحر أمامكم لـإيلي داغر، وبنات عبد الرحمن لـزيد أبو حمدان، كما تشارك 3 أفلام قصيرة وهي طريق الكاف لـإحسان كمّون، وضيف من ذهب لـسعيد زاغة، وتالافيزيون لـمراد أبو عيشة.

مهرجان الفيلم العربي هو من أقدم وأعرق المهرجانات السينمائية المستقلة في أمريكا الشمالية، انطلقت فعالياته عام 1996، ويهدف إلى عرض أفضل الأفلام العربية المعاصرة لإلقاء الضوء على ثراء الثقافة العربية.

عن بيت سلمى:

تدور أحداث بيت سلمى في الأردن، حول ثلاث نساء بشخصيات مختلفة، الأولى سلمى (جولييت عواد)، خبازة موهوبة تعيش وحدها في منزل قديم وضخم يطل على وسط المدينة في عمان، وتدير مخبزاً منزلياً لا يحقق أرباح، ابنتها فرح (سميرة الأسير) هي أم شابة عاملة تعاني من مشكلات زوجية، ويؤدي دور زوجها مالك الممثل فراس الطيبة.

تتسبب وفاة زوج سلمى السابق في انقلاب حياتهن، ويقام العزاء في منزل زوجته الجديدة لمياء (رانيا الكردي)، وهي شخصية اجتماعية مهووسة بمواقع التواصل الاجتماعي، وبعد انتهاء العزاء يقوم العم عماد (وليد جيزاوي)  بكشف العديد من الأسرار تؤدي إلى مشاحنات عائلية وتُجبر النساء أخيراً على قبول بعض الحقائق القاسية والإمساك بزمام حياتهن.

بيت سلمى من إخراج وتأليف هنادي عليان، وبطولة جولييت عواد وسميرة الأسير ورانيا الكردي وفراس الطيبة، إنتاج شركة Reel LA Productions(المنتج ناثان بينيت)، وتتولى MAD Solutions مهام توزيع الفيلم في العالم العربي.

مواعيد العرض: يوم السبت 19 نوفمبر الساعة 2:24 مساءً في دار عرض روكسي

عن الحارة:

تدور أحداث الفيلم في حي تحكمه النميمة والعنف في شرق عمّان، حيث يقوم شاب مخادع بالمستحيل ليكون مع حبيبته، لكن والدتها تقف عائقاً أمام اكتمال قصتهما، وعندما تلتقط كاميرا شخص مبتز مقطعاً مصوراً لهما في وضع حميمي، تلجأ الأم في الخفاء إلى عصابة لتضع حداً لما يحدث، لكن الأمور لا تجري كما خُطط لها.

فيلم الحارةمن تأليف وإخراج باسل غندور، وبطولة عماد عزمي، بركة رحماني، منذر رياحنة، ميساء عبد الهادي، نادرة عمران ونديم ريماوي. ومن إنتاج بيت الشوارب (يوسف عبدالنبي)،The Imaginarium Films(رولا ناصر) وLagoonie Film Production(شاهيناز العقاد) كمنتج مشارك، وتتولى شركة MAD Solutionsمهام توزيع الفيلم عربياً، بينما تتولى الشركة الفرنسية Elle Driverالمبيعات في باقي أنحاء العالم.

ميعاد العرض: يوم الأحد 13 نوفمبر الساعة 8:30 مساءً في دار عرض نيو بارك واي

عن البحر أمامكم:

الفيلم يحكي قصة الفتاة الشابة جنى التي تعود لبيت أهلها في منتصف الليل تاركة ورائها ماضٍ سيئ في باريس. وتلاحقها ضغوطات التأقلم مع الأسرة من جديد، كما يثقل عليها الكشف عن تفاصيل حياتها خارج لبنان. ومع شعورها بأنها محاصرة يظهر قلقها مرة أخري، مما يدفعها إلى أن تُحيي روابطها وتجد الأمان في جزءٍ مختلف من حياتها في بيروت كانت قد هجرته منذ وقتٍ طويل، في حياةٍ انصهرت فيها مشاعر الألفة والغربة معاً في آنٍ واحد.

فيلم البحر أمامكم من تأليف وإخراج إيلي داغر في أولى تجاربه الروائية الطويلة، ويشارك في بطولته منال عيسى، يارا أبو حيدر، ربيع الزهر وروجيه عازار، ويشارك في إنتاج الفيلم شركات أندولفي برودكشن (المنتج أرنو دوميرك)، بالاشتراك مع Beachside،وAbout Productions(المنتجة مريام ساسين)، وWrong Men وBeaver and Beaver، وتتولى شركةMAD Solutions مهام توزيعه في العالم العربي.

ميعاد العرض: يوم الجمعة 18 نوفمبر الساعة 6:25 مساءً في دار عرض روكسي

متاح للمشاهدة عبر موقع المهرجان من يوم السبت 12 نوفمبر الساعة 12 صباحًا حتى يوم الأحد 20 نوفمبر الساعة 11:59 مساءً

https://watch.eventive.org/aff2022/play/6343505c365b1c00306383e8

 

عن بنات عبد الرحمن:

بنات عبد الرحمن هن أربع أخوات مختلفات تضطرهن الظروف للعودة إلى منزل العائلة بعد سنوات من انعزالهن عن بعض لحل لغز اختفاء والدهن المفاجئ. ولكن رحلة البحث السرية تكشف لهن أسراراً جديدة، والمزيد من علامات الاستفهام.

الفيلم من تأليف وإخراج زيد أبو حمدان، وبطولة صبا مبارك، فرح بسيسو، حنان الحلو، مريم الباشا، خالد الطريفي، إنتاج Pan East Media  (صبا مبارك وآية وحوش)، وشارك في الإنتاج كل من Lagoonie Film Production، وArab Media Networkوويكا للإنتاج والتوزيع، وتتولى شركة MAD SolutionsوLagoonie مهام توزيع الفيلم في العالم العربي.

ميعاد العرض: الاثنين 14 نوفمبر الساعة 8:30 مساءً في دار عرض نيو بارك واي

عن طريق الكاف:

يدور طريق الكاف حول مراهق تونسي، بعد وفاة والدته وشقيقه، يشق طريقاً يهدد بتدمير ما تبقى من عائلته. الفيلم من إخراج إحسان كمّون، وتأليف تشارلز هال، وبطولة أحمد الحفيان، وفارس الأندلسي، ومالك بن سعد، وعلاء الدين يعقوب. وإنتاج (Karabila Productions ،Eqlae Pictures LLC)،وتصوير فريدة مرزوق، ومونتاج ليث مجالي، وتتولى شركة MAD Solutions مهام توزيع الفيلم في العالم العربي.

 

ميعاد العرض: الاثنين 14 نوفمبر الساعة 6:30 مساءً في دار عرض نيو بارك واي

متاح للمشاهدة عبر موقع المهرجان من يوم السبت 12 نوفمبر الساعة 12 صباحًا حتى يوم الأحد 20 نوفمبر الساعة 11:59 مساءً

https://watch.eventive.org/aff2022/play/63434e7d4624a1151c10ac60/633b8a4473196100537c1204

 

عن ضيف من ذهب:

يحكي الفيلم قصة عائلة فلسطينية توافق على استضافة سائحاً أمريكياً شاباً تائهاً نتيجة لسوء فهم بسيط، ولكن ينتاب أحد أفراد الأسرة الشك حول هوية السائح عندما يفرض جيش الاحتلال منعاً للتجول داخل القرية.

الفيلم من تأليف وإخراج سعيد زاغة، وإنتاج ميس سلمان (شركة Nomadic Film House)، ويشارك في بطولته عدد من النجوم العرب هم علي سليمان،نسرين فاعور،ليث زعيترونبيل كوني، وتتولى شركة MAD Solutionsمهام توزيعه وتسويقه عربياً.

ميعاد العرض: الأحد 20 نوفمبر الساعة 2 مساءً في دار عرض روكسي

عن تالافيزيون:

تدور أحداث الفيلم حول الطفلة تالا ذات الثمان سنوات، المحاصرة في واقع مزقته الحروب، فتجد الحرية والسلوان في تلفاز محظور. ولكن هذا التلفاز السري يتحول لمسألة حياة أو موت. 

الفيلم تأليف وإخراج مراد أبو عيشة، إنتاج أردني ألماني مشترك، وبطولة زياد بكري، عائشة بلاسم، وخالد الطريفي، وتصوير فيليب هينز، وإنتاج جود كوع وتتولى MAD Solutionsمهام توزيع الفيلم في العالم العربي.

ميعاد العرض: يوم الأربعاء 17 نوفمبر الساعة 5 مساءً في دار عرض روكسي

متاح للمشاهدة عبر موقع المهرجان من يوم السبت 12 نوفمبر الساعة 12 صباحًا حتى يوم الأحد 20 نوفمبر الساعة 11:59 مساءً

https://watch.eventive.org/aff2022/play/63433bbcfcb84400b43f6871

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.

أحدث التدوينات

We're in a race against the time guys! 🕛 Today is the last day. Hurry up, follow the link below 👇, grab your walle… https://t.co/BhXHbyPdcy
2 Days to go! ⏲️⏲️ If you miss it, you'll regret it! 🏃 Hurry up and follow the link below 👇 to avail for the bes… https://t.co/1fhaHAui14
No need for separate #certificate_builder if you've got #Eventin. Give your students their well deserved certific… https://t.co/WX7d9gDNui
Follow Themewinter on Twitter