تشرين2/نوفمبر 30, 2022

Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

من عمل الشيطان رحلة بحث عن الحقيقة تستأثر بإعجاب الجماهير في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

By تشرين2/نوفمبر 24, 2022 99

حصد الفيلم القصير من عمل الشيطان للمخرجة ديسيل مختيجيان إعجاب الجمهور وذلك خلال عرضه العالمي الأول ضمن فعاليات النسخة الرابعة والأربعين من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الذي اختتم فعالياته مساء الثلاثاء.

وكان الفيلم قد رفع لافتة كامل العدد خلال العرضين المقررين له، حيث تبع العرض الأول مناقشة حول الفيلم تفاعل فيها الجمهور مع المخرجة.

ونظراً للإقبال الجماهيري عليه نال الفيلم عرض ثالث إضافي.

وعقبت المخرجة على نجاح عروض الفيلم قائلة: "بعد مهرجان القاهرة السينمائي الدولي وثلاثة عروض ناجحة لفيلم من عمل الشيطان، ما يجب أن نتذكره أثناء البحث عن الهوية، أن الشخصية الرئيسية أزاد، الفتاة المصرية الأرمنية تتأرجح بين صور ومجتمع وتقاليد عائلية والقصص التي قادتهم إلى مصر حيث أصبحوا جزء من تاريخها."

وأضافت: "بين الوثائقي والروائي، الفيلم هو رحلة بحث عن الحقيقة، ويذكرنا بتراثنا كمصريين وأن الأرمنيين دوماً سيبقون جزء من هذا التراث."

تدور أحداث من عمل الشيطان حول فتاة أرمنية-مصرية قضت فترة طفولتها بين الأقليات الأرمنية في مصر، ثم رحلت إلى فرنسا وقضت 10 أعوام بها. تبدأ الأحداث مع عودة الفتاة إلى مصر لتنظيم معرض عن المصورين الأرمن وتثير عودتها بداخلها صراعًا عن الهوية بين ثقافة مصر وجذورها الأرمنية. ديسيل مختيجيانهي مخرجة صاعدة ذات أصول أرمنية ولدت في باريس وعاشت في مصر، تشكل حسها الفني للإخراج ورغبتها في سرد القصص من خلال تعدد ثقافاتها.

تشارك ديسيل في بطولة الفيلم أيضاً مع علي السبع، ماريا سابا، لالا شماميان، وتلقى الفيلم منحة تطوير من مساحة مدرار للفنون الحرة المعاصرة، وهو من إنتاجكريم مختيجيان (شركة Kyme - Kay-ohProductions)، ويقوم بتوزيع الفيلم عالمياً شركةMAD Solutions.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.

أحدث التدوينات

We're in a race against the time guys! 🕛 Today is the last day. Hurry up, follow the link below 👇, grab your walle… https://t.co/BhXHbyPdcy
2 Days to go! ⏲️⏲️ If you miss it, you'll regret it! 🏃 Hurry up and follow the link below 👇 to avail for the bes… https://t.co/1fhaHAui14
No need for separate #certificate_builder if you've got #Eventin. Give your students their well deserved certific… https://t.co/WX7d9gDNui
Follow Themewinter on Twitter